Alpha Advocates and Legal Consultants

الشركات / عمليات الاندماج والاستحواذ

يشهد مشهد عمليات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطوراً متزايداً. يقدم فريق ألفا للمحاماة والاستشارات القانونية الرائد في السوق في مجال عمليات الاندماج والاستحواذ المشورة المتخصصة التي تضمن إتمام الصفقات وتنفيذها بفعالية.

لقد تعاملنا مع العديد من أهم وأكبر صفقات الاندماج والاستحواذ العامة والخاصة في المنطقة، حيث عملنا كمستشارين رئيسيين ومحليين في صفقات تشكيل السوق. لدينا خبرة واسعة في المعاملات عبر الحدود، وتمكننا شبكتنا من المحامين وعروض الخدمات الكاملة من تقديم خدمة سلسة عبر بصمتنا الإقليمية الفريدة.
الصفقات التي تم التعامل معها تشمل:
عمليات الاستحواذ
التخلص
الانضمام للمغامرات
عمليات الدمج
التحالفات الاستراتيجية.

الخبرة الفنية والعلاقات الحكومية القوية

شهد العقد الماضي أن السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أصبح أكثر تعقيدا، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الاحتكار والمنافسة والبيئة والحوكمة البيئية والاجتماعية والضرائب. تعتبر العناية الواجبة وهيكلة الصفقات الفعالة أمرًا حيويًا، كما أن المشورة الفنية المتخصصة لدينا مطلوبة.
إن علاقاتنا الممتازة مع الحكومات والسلطات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعني أننا غالبًا ما نكون من بين أول من يعلم بالتغييرات التنظيمية.

خدمة كاملة – من العناية الواجبة إلى التنفيذ

إن قدرتنا على تقديم جميع جوانب قانون الشركات لعملائنا، بدءًا من المعاملات الكبرى وحتى المتطلبات اليومية، هي ما يميزنا. يمكننا دعم العملاء من المراحل المبكرة والعناية الواجبة للتنفيذ الفعال للصفقة وما بعدها، بما في ذلك الحصول على الموافقات وإدارة ممارسات التوثيق.
مع أكثر من 90 محاميًا متخصصًا في مجال الشركات وعمليات الاندماج والاستحواذ عبر شبكتنا، فإننا نقدم الاستشارات للعملاء بشأن صفقات الاندماج والاستحواذ عالية القيمة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع.

يضم فريقنا المتنوع ثقافيًا محامين عربًا بالإضافة إلى محامين مؤهلين باللغة الإنجليزية والقانون العام من شركات دولية رائدة. يجمع هذا العرض الفريد بين خبرة مكاتب المحاماة الدولية إلى جانب الفهم الإقليمي المتعمق.

المعرفة القطاعية

كشركة لدينا مجموعات قطاعية رئيسية، ويقدم فريق عمليات الاندماج والاستحواذ في شركتنا المشورة لمجموعة واسعة من العملاء عبر مجموعة واسعة من القطاعات. وهذا يتيح لنا تقديم المشورة التي تركز على القطاع من خلال نهج تجاري وعملي.

خدمات الاندماج والاستحواذ لدينا
التفاوض على المعاملات
العناية الواجبة
اتفاقيات المساهمين/المستثمرين
بدء جمع رأس المال
إعادة الهيكلة قبل الإغلاق
الموافقات التنظيمية وإغلاق الصفقات
معاملات الأسهم والأصول
تقديم المشورة لبنك دبي الإسلامي ش.م.ع بشأن استحواذه التاريخي على نور بنك بقيمة 4 مليارات درهم، مما يعزز مكانته كواحد من أكبر مؤسسات التمويل الإسلامي وأكثرها نفوذاً في العالم.
تقديم المشورة لائتلاف عالمي بقيادة شركة بلاك روك بشأن صفقة بقيمة 15.5 مليار دولار أمريكي مع أرامكو السعودية للاستحواذ على حصة 49% في شركة أرامكو لأنابيب الغاز.
تقديم المشورة لبريورا بشأن الاستحواذ على فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا، أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول الافتراضية في المنطقة ولها عمليات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان والكويت.
تقديم المشورة لشركة الإنماء طوكيو مارين بشأن اندماجها في السوق مع شركة تأمين أخرى مدرجة في تداول، وهي شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني.
تقديم المشورة لبنك ستاندرد تشارترد فيما يتعلق ببيع أعماله في الأردن إلى بنك الاستثمار العربي الأردني.
تقديم المشورة لمجموعة الاستثمار القابضة بشأن استحواذها العكسي على بورصة قطر، وهو أول استحواذ عكسي في بورصة قطر.
تقديم المشورة لشركة هيليوس تاورز بشأن جوانب القانون العماني فيما يتعلق بشراء محفظة الأبراج من عمانتل بقيمة 575 مليون دولار أمريكي.
تقديم المشورة لشركة السويس للأسمنت بشأن بيع حصتها المسيطرة في شركة الهلال للأسمنت إلى شركة مشاريع بودي، وذلك من خلال عملية البيع بالمزاد العلني من خلال بورصة الكويت.
تقديم المشورة لشركة رائدة في تقديم خدمات الاستعانة بمصادر خارجية ومقرها مصر ومدرجة في البورصة بشأن استحواذها على شركة حلول الاستعانة بمصادر خارجية للعمليات التجارية في البحرين.
تقديم المشورة القانونية لعائلة عوف و تنمية كابيتال فنتشرز بشأن بيع 60% من أسهمهم المملوكة في أبو عوف القابضة هولندا بي.في. إلى مجموعة أغذية.

Key Contacts

Jhons

Marketing Head
abc@gmail.com

Billy

Marketing Head
abc@gmail.com